الدكتور احمد سرحان Dr-Ahmed Sarhan

دنيا الثقافة وعالم الابداع


    نصائح سريعة للتخلص من الكآبة ( للسيدات فقط ) ... د. أحمد سرحان

    شاطر

    نصائح سريعة للتخلص من الكآبة ( للسيدات فقط ) ... د. أحمد سرحان

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس فبراير 26, 2009 3:58 pm

    نصائح سريعة للتخلص من الشعور بالكآبة

    إذا كنت تعانين من تأرجح المزاج أو تشعرين بأنك ببساطة غير مرتاحة، فإليك هذه الطرق لمساعدتك على الحصول على التوازن والرضا مرة أخرى.

    لا تعزلي نفسك: تحدثي مع صديقة أو قريبة لك تحمل أفكارا إيجابية. سوف يساعدك التحدث مع شخص أخر على عدم الشعور بالعزلة. تذكّري بأنّ الوحدة والعزلة تؤثر على احترامك لذاتك في أغلب الأحيان وتجعلك تشعرين بالكراهية والكآبة. وهذه الأفكار السلبية يمكن أن تمنعك من الاتصال بالأصدقاء والعائلة، الأمر الذي يضعك تحت ضغط أكبر! لا تتركي نفسك تدخلين في هذه الحلقة المفرغة – تحدثي مع الآخرين، فلا أحد سيعرف بما تشعرين ما لم تتحدثي عن مشاعرك. كذلك دعي الآخرين يقدمون لك المساعدة، والحب والرعاية.

    اجمعي معلومات عن الكآبة: إن القراءة أكثر حول طرق التعامل مع الكآبة يمكن أن يبعد عنك الأوهام والشعور بالذنب والخوف، والتي في أغلب الأحيان ترتبط بمشاعر الكآبة. تتوفر مجموعة واسعة من الكتب والمقالات، والأشرطة عن الكآبة في المكتبة المحليّة أو على الإنترنت.

    احصلي على إجازة: ترتبط الكآبة بالتوتر والإجهاد والقلق. لذا فإن زيادة فترات الاسترخاء والراحة بعيدا عن المحيط السلبي، يعتبر أحد أفضل أنواع علاج الكآبة. وهناك عدّة أشكال للاسترخاء – مثل اليوغا، والقراءة، والاستماع لموسيقى أو لقراءة مهدئة للأعصاب، أو يمكنك أخذ حمام دافئ بمياه معطرة، أو الذهاب في نزهة أو زيارة بعيدا عن المنزل أو الأجواء المحبطة.

    استعملي التمارين لتكافحي الكآبة : يشعر العديد من الناس الذين يمرون بتجربة الكآبة بانعدام الطاقة والشعور الثابت بالتعب. بينما القيام بتمرين لطيف سيجعلك تشعرين بالإيجابية أكثر، هذا لأن التمارين تساعد الجسم على إفراز الاندروفين، أو "هرمون الارتياح". التمرين سيساهم في تحسين مستوى صحتك العامّة أيضا، ويمكّن أن يصدّ الكآبة بشكل أفضل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 5:29 pm