الدكتور احمد سرحان Dr-Ahmed Sarhan

دنيا الثقافة وعالم الابداع


    نصائح مهمة فى الحب

    شاطر

    نصائح مهمة فى الحب

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مارس 14, 2011 11:00 pm

    الخطوات الأساسية لإنجاح علاقة بين محبين
    خلاصة تجاربي في هذه الحياة


    الثقة
    فالثقة تشعر الطرفين بالأمان و الراحة و تبعد القلق .
    الصدق
    كما هو معروف الصدق منجاة و الصدق فرع من فروع الثقة و الصدق يبعد شك الشريك عنك و سيثق بك تماما و صدقوني الصدق خلصني من مشاكل كثيرة مع شريكي .
    الأمان
    الشريك يلجأ لك كلما ضاقت به الظروف ظننا منه انه سيجد الأمان و الراحة عندك فلا تخيب ظن شريكك و كن شاطئ الأمان الذي يلجأ له في كل الظروف و هذه النقطة تعزز الحب فعلا .
    النصح
    فالشخص الذي يحبك فعلا ينصحك تقبل نصح الشريك بطيب خاطر و علم شريكك أن يتقبل النصح منك و اخبره بأنك تحبه وتريد له الأفضل لذلك أنت تنصحه وكرر ذلك بأن تقول أنا احبك لذلك أنصحك كرر هذه الجملة فهي تلين القلوب تستطيعون معرفة مدى حب الشريك لك من خلال النصح.
    حل المشاكل
    سواء أكانت مشاكل شريكك أو مشاكلك أو مشاكل تتعلق بعلاقتكما معا فحل المشاكل يحد من الشجارات و يزيد حب الشريك و شعوره بالانتماء لك .
    الإحترام
    فعند احترام كل منكما للآخر و احترام خصوصياته تزداد الثقة الصدق الحب .
    الغيرة
    لا بأس بها من وقت لآخر بشرط أن تكون ضمن حدود المعقول فلا تتعدى الغيرة خصوصيات الشريك مما يقلل من رصيد الاحترام و عندما نغار لا يجب أن نخفي هذا الأمر بالعكس يجب أن نظهره فالغيرة تشعر الشريك بمدى حبك له و تشعره بأنه يحتل قائمة أولوياتك في المركز الأول فعندما تغار على شريكك اخبره بأنك وبخته لأنك تغار و انظر كيف سيتحول غضب شريكك لفرح اسأل مجرب .

    المثالية
    لا تتكلف كثيرا و تشعر الشريك بأنك مثالي بلا عيوب فهذا الأمر سيشعره بأنه أقل شأنا منك و انه دائما بذيل القائمة و هذا الأمر سيجعله يغار منك بدلا من أن يغار عليك من ثم سيتحول الحب إلى كره وتحدي .
    الحنان
    هذا سر ارتباطنا بشريك الحياة شعورنا بالحنان فهذه اللمسة الرقيقة يجب أن تطغى على حياتيكما

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 27, 2018 9:44 pm